اشتراك مجاني أوفيس 365 لكل المعلمين والطلاب

بسم الله الرحمن الرحيم، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أحبابي في الله. طابت أوقاتكم بكل خير . اليوم موعدنا مع معلومة جديدة وحصرية. لا يعلمها الكثير من المعلمين وكذلك الطلاب. اشتراك مجاني من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني . في حزمة أوفيس 365 لكل المعلمين والطلاب قيمة الاشتراك الشهري لها 20 دولار.. بادر بتفعيل حسابك ووفر 20 دولار شهريا. وذلك مع فريق إدارة موقع الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي .

اشتراك مجاني أوفيس 365 لكل المعلمين والطلاب         بادر بتفعيل حسابك ووفر 20 دولار شهريا


قامت الوزارة سابقا بإنشاء حساب أوفيس 365 للمعلمين وقام الكثير من المعلمين بتفعيله واستعماله في العملية التعليمية.. ولكن كان ينقصه حتى تكتمل المهمة أن يكون لكل طالب حساب كذلك . 

لذلك قامت الوزارة بإنشاء ما يقرب من 15 مليون حساب في شركة ميكروسوفت. والاشتراك في حزمة تطبيقات أوفيس 365 لكل الطلاب والمعلمين . وذلك إضافة إلى الحساب السابق للمعلمين . فأصبح لكل معلم حسابين في office 365 . وكذلك أصبح لكل طالب من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي حساب أوفيس 365 . وذلك لاستعماله في المحاضرات أو الحصص البث المباشر في تطبيق ميكروسوفت تيمز microsoft teams . واستعمال المميزات الرائعة في اوفيس 365 ومن أهمها التخزين السحابي في تطبيق ون درايف one drive إلى مساحة 1000 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت .
أسهل وسيلة للحصول على ترخيص تطبيقات أوفيس 365 مجانا . نشكر الوزارة على هذه الخطوات الرائعة في تسخير التكنولوجيا في تطوير التعليم. ويتبقى فقط حسن استخدام هذه الوسائل الحديثة من ناحية الطالب . حتى يستفيد منها أقصى استفادة .

خطوات تفعيل حسابك في اوفيس 365

الدخول على موقع الحساب المدرسى الموحد للخدمات الإلكترونية . office365.emis.gov.eg .

الضغط على نوع الحساب ( حساب المعلم - حساب الطالب ).

إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم .

إدخال كود المعلم / كود الطالب .

الضغط على أنا لست برنامج روبوت حتى تظهر علامة الصح .

الضغط على التحقق من البيانات .

بعدها تظهر شاشة بها بيانات المعلم أو الطالب . ويجب مراجعتها والتأكد من سلامتها من الأخطاء . وفي حالة وجوج خطأ يجب الرجوع للمدرسة أو قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية لتصحيحه .

يتم عرض عنوان البريد الإلكتروني وهو عبارة عن : 

كود المعلم / كود الطالب @ المحافظة ثم moe.edu.eg .

ويتم إنشاء كلمة سر آلية تستعمل في تسجيل الدخول على موقع ميكروسوفت أوفيس لأول مرة. وأول خطوة يجب على المعلم والطالب عملها بعد تسجيل الدخول على موقع ميكروسوفت أوفيس هو تغيير كلمة المرور من الإعدادات ( رمز الترس ) .  ويجب التحذير هنا من ترك كلمة المرور كما هي. لأنه بهذه الطريقة يكون حسابك معرض للاختراق من كل من يعرف كود الطالب الخاص بك وتاريخ ميلاد الطالب .

وهذا شرح فيديو من الزميل محمود الشيشيني طريقة تفعيل حساب اوفيس 365 لجميع الطلاب والمعلمين.



في حالة وجود استفسارات يمكنكم تركها في التعليقات اسفل الفيديو.

بعض الأسئلة الشائعة

ما هو الرقم التعريفى للطالب أو كود الطالب وكيفية الحصول عليه ؟

هو كود الطالب على قاعدة البيانات المركزية للوزارة المسجل بها بيانات الطلاب ، و يمكن للطالب الحصول عليه من المدرسة . وهو الذي استخدمه في البحث العام الماضي .

ما هى فئات الطلاب المستهدفين للاستفادة من خدمات الموقع ؟

جميع طلاب المدارس الحكومية و الخاصة بداية من الصف الرابع الى الصف السادس الإبتدائى و طلاب المرحلة الاعدادية وطلاب المرحلة الثانوية ( العام ) .

فى حالة عدم وجود بيانات للطالب على الموقع عند محاولة الدخول ؟

مراجعة تسجيل و تحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات ثم التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب و الرقم القومى الصحيحين .

ماهى الإجراءات اللازمة فى حالة وجود خطأ فى البيانات المسجلة للطالب على الموقع ؟

الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الالكترونى للطالب .

هل يمكن للطلاب غير المصريين الاستفادة من الخدمة المقدمة من الموقع ؟

سيتم لاحقا اتاحة آلية لهم للإستفادة بهذه الخدمة من خلال الإدارات التعليمية التابعين لها.

*****************

وفي الأخير. ساهم بنشر هذا الخبر وهذه الطريقة حتى يشارك جميع الطلاب والمعلمين في استخدام التكنولوجيا لخدمة العملية التعليمية. 

أحدث أقدم