شرح برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية

 بسم الله الرحمن الرحيم ، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته. أهلا وسهلا بكم أحبابي زوار ومتابعي موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي . موعدنا اليوم مع موضوع مهم جدا ويحتاجه الكثير والكثير من الطلاب وأولياء الأمور والسادة المعلمين . وخصوصا معلمي اللغة الإنجليزية . وهو شرح برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية . ومهمته هي مساعدة الطالب في تسميع كلمات اللغة الإنجليزية . وذلك بعد حفظ قائمة كلمات الوحدة التي يختارها .

أفضل وأسرع حل لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية لجميع المراحل التعليمية (طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية)

البرنامج عبارة عن صفحة ويب webpage مصممة بلغة HTML & JavaScript & CSS . وهو أفضل وأسرع حل لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية لجميع المراحل التعليمية ( طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية ). وهدفنا ان نصل جميعا الى طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه .

نبذة تاريخية عن برنامج  طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية .

بدأت الفكرة عندما احتجت إلى تسميع كلمات مادة اللغه الانجليزيه لأبنائي في المرحلة الابتدائية . مع تكرارقائمه الكلمات على شكل أسئلة . فقمت بتصميم برنامج على برنامج ميكروسوفت أكسس لعمل اختبارات الكترونية بطريقتين : طريقة اختيار من متعدد multi choice . أو طريقة الكتابة والإملاء dictation . وبهذا تصل الى طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه .

ثم تم تحويل برنامج طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه إلى تطبيق اندرويد android app . وفي البرنامجين يتم نطق الكلمات الانجليزية حتى يعرف الطالب النطق الصحيح .

مشكلة الإتاحة في برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية .

ولكن الذي كان يزعجني في البرنامج المصمم بالأكسس Microsoft Access . وكذلك المصمم لموبايلات اندرويد .. أن هذه البرامج موجهة لفئة خاصة من المستخدمين . فلا يستطيع استخدام برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية المصمم بالأكسس إلا الذين يستخدمون نظام تشغيل ويندوز ويكون مثبتا عليه برنامج ميكروسوفت أوفيس . وكذلك لا يستطيع استخدام تطبيق الموبايل إلا من يملكون موبايل يعمل بنظام أندرويد.

فقررت أن أقوم بتحويل البرنامج إلى صفحة ويب . يمكن استعمالها من أي متصفح انترنت .. بغض النظر عن نظام التشغيل سواء كان ويندوز أو لينوكس أو ماك . أو نظام اندرويد للموبايلات أو اي او اس IOS للأيفون أو حتى شاشات العرض التي تعمل بنظام اندرويد .

متطلبات تشعيل برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية : 

لا تحتاج إلى أي شيء للاستفادة من البرنامج سوى متصفح انترنت سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس أو سفاري أو ميكروسوفت ايدج أو اي متصفح آخر تريده . ويعمل في اي نظام تشغيل فهو طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه .

مميزات برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية :

* سهولة الاستخدام.
* واجهة رسومية مناسبة لجميع الأعمار.
* يعمل على جميع الأجهزة .
* يعمل بنظام اختبارات الاختيار من متعدد وكذلك كتابة الكلمة كاملة ( إملاء ) للمستوى المتقدم .
* يمكن السؤال عن الكلمة باللغة العربية والاختيارات انجليزية أو العكس (السؤال بالانجليزية  والاختيارات باللغة العربية).
* يمكن استعمال المؤقت timer وتحديد عدد الثواني المحددة للإجابة عن السؤال . وإذا لم تتم الإجابة يتم احتساب خطأ .
* وجود عداد للإجابات الصواب واجابات الخطأ . ونسبة النجاح في هذا الاختبار .
* سماع صوت تشجيع في حالة الإجابة الصحيحة . وكذلك سماع صوت للتحفيز في حالة الإجابة الخطأ .
* إمكانية نطق الكلمة الإنجليزية للتعرف على النطق الصحيح .
* وغيرها الكثير من المميزات .... اكتشفها بنفسك .

محتويات برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية .

يحتوي برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية على قائمة كلمات الصف الأول الابتدائي Connect وهي تقوم مقام مذكرة تسميع كلمات . كلمات الصف الثاني الابتدائى . كلمات الصف الثالث الابتدائي حتى الترم الأول ( نظرا لأن المنهج تم تغييره connect ) . وكذلك كلمات الصف الرابع الابتدائي Time for English . وكذلك الخامس الابتدائي وأيضا السادي الابتدائي ... ومن المؤكد طبعا وجود كلمات الفصل الدراسي الأول وكذلك الترم الثاني في جميع الصفوف في المرحلة الاتدائية .
وتم إضافة كلمات الصف الأول الإعدادي new hello . في الترمين الاول والثاني .وكلمات الصف الثانى الاعدادى حتى الترم الاول لان المنهج جديد .
وبإذن الله جاري العمل على إضافة كلمات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول والثانى . وكذلك المرحله الثانويه .

تعاونوا كي تنهضوا

ويسعدني التعاون مع المتطوعين من معلمي اللغة الإنجليزية لإكمال وتطوير هذا العمل حتى نحصل جميعا كمعلمين وأولياء أمور وطلاب على الفائدة القصوى منه . وتنفيذ الفكرة على كلمات الصف الأول الثانوي وكذلك الثاني و الثالث في المرحلة الثانوية . أو اللغة الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية .

وهذا فيديو شرح برنامج طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه .يرجى مشاهدته اكثر من مرة للوصول لللفائدة المرجوة منه . والتعرف على مميزات واستخدامات البرنامج . طريقك الى اتقان اللغة الانجليزيه .


رابط صفحة برنامج طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه 

رابط صفحة برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية . يمكنك الضغط على هذه الكلمة للوصول لصفحة البرنامج .
***********
وفي نهاية الموضوع ارجو من جميع أحبابي مشاركة هذه الصفحة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي . من باب الدال على الخير كفاعله في الثواب . ومن باب لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه .
وربما يصل إليها واحد ممن يحتاج إليها بسبب مشاركتك للمعلومة . نفعنا الله جميعا بما علمنا وعلمنا ما ينفعنا وزادنا علما.
أحدث أقدم