شرح برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية

الاستماع للمقالة:

     بسم الله الرحمن الرحيم ، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته. أهلا وسهلا بكم أحبابي زوار ومتابعي موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي . موعدنا اليوم مع موضوع مهم جدا ويحتاجه الكثير والكثير من الطلاب وأولياء الأمور والسادة المعلمين . وخصوصا معلمي اللغة الإنجليزية . وهو شرح برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية . ومهمته هي مساعدة الطالب في تسميع كلمات اللغة الإنجليزية . وذلك بعد حفظ قائمة كلمات الوحدة التي يختارها .

    أفضل وأسرع حل لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية لجميع المراحل التعليمية (طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية)

    البرنامج عبارة عن صفحة ويب webpage مصممة بلغة HTML & JavaScript & CSS . وهو أفضل وأسرع حل لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية لجميع المراحل التعليمية ( طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية ). وهدفنا ان نصل جميعا الى اتقان اللغه الانجليزيه .

    نبذة تاريخية عن برنامج  طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية .

    بدأت الفكرة عندما احتجت إلى تسميع كلمات مادة اللغه الانجليزيه لأبنائي في المرحلة الابتدائية . مع تكرارقائمه الكلمات على شكل أسئلة . فقمت بتصميم برنامج على برنامج ميكروسوفت أكسس لعمل اختبارات الكترونية بطريقتين : طريقة اختيار من متعدد multi choice . أو طريقة الكتابة والإملاء dictation . وبهذا تصل الى طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه .

    ثم تم تحويل برنامج طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه إلى تطبيق اندرويد android app . وفي البرنامجين يتم نطق الكلمات الانجليزية حتى يعرف الطالب النطق الصحيح . لأنه من أهم النقاط أن يتعم الطالب النطق الصحيح للكلمة .

    مشكلة الإتاحة في برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية .

    ولكن الذي كان يزعجني في البرنامج المصمم بالأكسس Microsoft Access . وكذلك المصمم لموبايلات اندرويد .. أن هذه البرامج موجهة لفئة خاصة من المستخدمين . فلا يستطيع استخدام برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية المصمم بالأكسس إلا الذين يستخدمون نظام تشغيل ويندوز windows ويكون مثبتا عليه برنامج ميكروسوفت أوفيس msoffice . وكذلك لا يستطيع استخدام تطبيق الموبايل إلا من يملكون موبايل يعمل بنظام أندرويد android.

    فقررت أن أقوم بتحويل البرنامج إلى صفحة ويب . يمكن استعمالها من أي متصفح انترنت .. بغض النظر عن نظام التشغيل سواء كان ويندوز أو لينوكس أو ماك . أو نظام اندرويد للموبايلات أو اي او اس IOS للأيفون أو حتى شاشات العرض التي تعمل بنظام اندرويد .

    متطلبات تشعيل برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية : 

    لا تحتاج إلى أي شيء للاستفادة من البرنامج سوى متصفح انترنت سواء كان جوجل كروم google chrome أو فايرفوكس firefox أو سفاري أو ميكروسوفت ايدج أو اي متصفح آخر تريده . ويعمل في اي نظام تشغيل فهو طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه .

    مميزات برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية :

    * سهولة الاستخدام.
    * واجهة رسومية مناسبة لجميع الأعمار.
    * يعمل على جميع الأجهزة .
    * يعمل بنظام اختبارات الاختيار من متعدد وكذلك كتابة الكلمة كاملة ( إملاء ) للمستوى المتقدم .
    * يمكن السؤال عن الكلمة باللغة العربية والاختيارات انجليزية أو العكس (السؤال بالانجليزية  والاختيارات باللغة العربية).
    * يمكن استعمال المؤقت timer وتحديد عدد الثواني المحددة للإجابة عن السؤال . وإذا لم تتم الإجابة يتم احتساب خطأ .
    * وجود عداد للإجابات الصواب واجابات الخطأ . ونسبة النجاح في هذا الاختبار .
    * سماع صوت تشجيع في حالة الإجابة الصحيحة . وكذلك سماع صوت للتحفيز في حالة الإجابة الخطأ .
    * إمكانية نطق الكلمة الإنجليزية للتعرف على النطق الصحيح .
    * وغيرها الكثير من المميزات .... اكتشفها بنفسك .

    محتويات برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية .

    يحتوي برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية على قائمة كلمات الصف الأول الابتدائي Connect وهي تقوم مقام مذكرة تسميع كلمات . كلمات الصف الثاني الابتدائى . كلمات الصف الثالث الابتدائي حتى الترم الأول ( نظرا لأن المنهج تم تغييره connect ) . وكذلك كلمات الصف الرابع الابتدائي Time for English . وكذلك الخامس الابتدائي وأيضا السادي الابتدائي ... ومن المؤكد طبعا وجود كلمات الفصل الدراسي الأول وكذلك الترم الثاني في جميع الصفوف في المرحلة الاتدائية .
    وتم إضافة كلمات الصف الأول الإعدادي new hello . في الترمين الاول والثاني .وكلمات الصف الثانى الاعدادى حتى الترم الاول لان المنهج جديد .
    وبإذن الله جاري العمل على إضافة كلمات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول والثانى . وكذلك المرحله الثانويه .

    تعاونوا كي تنهضوا حتى يكون البرنامج طريقك إلى إتقان اللغات

    ويسعدني التعاون مع المتطوعين من معلمي اللغة الإنجليزية لإكمال وتطوير هذا العمل حتى نحصل جميعا كمعلمين وأولياء أمور وطلاب على الفائدة القصوى منه . وتنفيذ الفكرة على كلمات الصف الأول الثانوي وكذلك الثاني و الثالث في المرحلة الثانوية . أو اللغة الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية .

    وهذا فيديو شرح برنامج طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه .يرجى مشاهدته اكثر من مرة للوصول للفائدة المرجوة منه . والتعرف على مميزات واستخدامات البرنامج . طريقك الى اتقان اللغة الانجليزيه . اضغط هنا لمشاهدة فيديو الشرح. سيظهر الفيديو بعد الضغط مباشرة. 

    رابط صفحة برنامج طريقك الى اتقان اللغه الانجليزيه 

    رابط صفحة برنامج طريقك إلى إتقان اللغة الإنجليزية . يمكنك الضغط على هذه الكلمة للوصول لصفحة البرنامج .
    ***********
    وفي نهاية الموضوع ارجو من جميع أحبابي مشاركة هذه الصفحة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي . من باب الدال على الخير كفاعله في الثواب . ومن باب لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه .
    وربما يصل إليها واحد ممن يحتاج إليها بسبب مشاركتك للمعلومة . نفعنا الله جميعا بما علمنا وعلمنا ما ينفعنا وزادنا علما.
    أحدث أقدم