حذف أو إزالة التشكيل من النص iknes

نواجه كثيرًا مواقف، نريد فيها إزالة التشكيل من النص العربي. سواءً كان نصا قرآنيا أو حديثا نبويا، أو أي نص مشكّل آخر.

صورة إزالة التشكيل من النصوص


هل تلاحظ أن كل علامة من علامات التشكيل، هي "حرف" يونيكود Unicode. وبالتالي يعيق التشكيل عن نشر النصوص في المواقع، التي تتيح حيزاً ضيقاً للنشر كتويتر أو يوتيوب. ونحتاج أيضا إلى ذلك؛ لأن الباحث في الانترنت لا يكتب في محرك البحث النص بالتشكيل، وإنما يبحث عن الكلمات بدون تشكيل.
من أجل ذلك، كثيرًا ما نرغب في حذف التشكيل من النص؛ ليشغل عددا أقل من الحروف. ومن الواضح أن إزالة علامات التشكيل يدويا عملية مزعجة وصعبة، لذلك صممت هذه الصفحة البسيطة لإزالتها:
ونحن نقدم خدمة تخفيف النصوص التي تحتوي على: حركات التشكيل والزخرفة، بحيث يتم تحويلها الى نصوص خالية من أي مُحسنات إضافية أو زخرفة. ونرجو ان يكون الموقع مفيدا للجميع، ونعدكم بتحديثه واضافة خدمات اخرى في المستقبل القريب فتابعونا، وكرروا ازيارة هذه اصحة، باستمرار.
فقط الصق النص المراد تخفيفه واضغظ على زر إزالة، سيتم حذف التشكيل : الفتحة أز الضمة أو الكسرة أو التنوين بالضم أو التنوين بالكسر أو التنوين بالفتح أو الشدة أو الكشيدة وكل الحركات. وكذلك يتم نسخ النص بعد تخفيفه إلى الذاكرة ليمكنك لصقه في المكان الذي تريده.


إزالة التشكيل من النصوص





ولا تنسوني من صالح دعائكم، وإذا أعجبتكم الصفحة رجاء مشاركتها في جميع مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأن الدال على الخير كفاعله في الثواب.