طريقة حساب مكافأة امتحانات العاملين بوزارة التربية والتعليم

الاستماع للمقالة:

     بسم الله. سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أحبابي في الله متابعي وزوار موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي. يسعدني أن أساهم معكم اليوم بجزء ولو بسيط في تيسير فهم طريقة حساب مكافأة امتحانات العاملين بوزارة التربية والتعليم .

    شرح طريقة حساب مكافأة الامتحانات لجميع العاملين بوزارة التربية والتعليم أونلاين وفي إكسل
    والأجمل أن هذه المحاولة تساعد من يريد معرفة حساب مكافأة الامتحانات سواء لديه خبرة في الماليات أم لا . حيث يتم تحديد بعض الخيارات ويتم الحساب تلقائيا أونلاين .

    ولم أنس مسئولي المرتبات في المدارس والإدارات التعليمية . فقمت بتصميم ملف إكسل ضمن سلسلة ما خف وزنه وفاقت قيمته المدى . حيث أن حجم الملف 183 كب . ولكن يقوم بمهمات كثيرة جدا.

    شرح طريقة حساب مكافأة الامتحانات للعاملين بوزارة التربية والتعليم :

    نبدأ أولا بفهم طريقة الحساب. والتي تعتمد على: 1- أساسي الموظف في 30 يونيو 2015 . 2- نسبة اليوم الواحد وهي 5% للموظفين بإحدى المدارس . وهي 7% للعاملين في ديوان الوزارة ومطابع الوزارة. 3- عدد الأيام وهي بصورة افتراضية 200 يوم للمدارس. وهي 700 يوم لديوان الوزارة و2035 يوما لمطابع الوزارة . 4- نسبة الأجر حيث يعمل بعض الموظفين أجر كامل 100% وبعضهم نصف أجر 50% وبعضهم بنسبة 65% من الأجر. 5- نسب الخصومات وهي بصورة افتراضية 11.7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية 81 (إداري). وهي 13.7% للمعلمين المخاطبين بقانون 155 والمشهور إعلاميا بقانون الكادر وهي تزيد بنسبة 2% لنقابة المعلمين.

    أبسط معادلة لحساب صافي مكافأة الامتحانات :

    نبدأ بضرب أساسي 30 / 6 / 2015 في نسبة اليوم الواحد في عدد الأيام في ( نسبة الأجر - نسب الخصم ) .

    صفحة حساب مكافأة امتحانات العاملين بوزارة التربية والتعليم أونلاين :

    وللتسهيل على زملائي العاملين بوزارة التربية والتعليم قمت بتصميم وبرمجة صفحة ويب بسيطة جدا. لا تحتاج منك إلا كتابة أساسي 30 / 6 / 2015 وهي تقوم بالباقي بمجرد كتابتك للرقم. وتعرض صافي المكافأة بعد الخصومات. وهي تعمل لحساب مكافأة الامتحانات جميع العاملين بالوزارة ابتداء من المدارس إلى العاملين بديوان الوزارة إلى العاملين في مطابع الوزارة. يمكنك الذهاب إليها من هذا الرابط.

    برنامج حساب مكافأة امتحانات العاملين بوزارة التربية والتعليم xlsb :

    وبالنسبة لمسئولي الماهيات في المدارس والإدارات التعليمية. قمت بتصميم وبرمجة ملف اكسل بسيط جدا في حجمه 183 كب . 

    واجهة برنامج حساب مكافأة الامتحانات في اكسل

    ولكن يقوم بمهام كبيرة جدا وهي: طباعة كشوف المكافأة لجميع العاملين بالمدرسة أو الإدارة. طباعة إجماليات الكشوف في حالة تعدد الكشوف. طباعة المراية لجميع الكشوف . طباعة كشف مكافأة فردية للمحالين على المعاش أو المتوفين. طباعة المستقطعات منفصلة لجميع موظفي المدرسة حتى وإن تعددت الصفحات في أي مستقطع. وهذا رابط ملف برنامج حساب مكافأة امتحانات العاملين بوزارة التربية والتعليم في اكسيل بامتداد xlsb . طبعا باسوورد فك الضغط عن الملف هو رابط موقعي حتى يسهل عليكم حفظه أحبابي mr-mas.com .

    فيديو يشرح صفحة حساب مكافأة امتحانات العاملين بوزارة التربية والتعليم أونلاين وفي اكسل :

    وهذا فيديو اقوم فيه بشرح استخدام الصفحة والبرنامج . اضغط على هذا الرابط لفتح الفيديو شرح حساب مكافاه الامتحانات . ويسعدني اشتراككم معي في قناتي على يوتيوب وفي صفحتي على فيس بوك. ويسعدني تلقي مقترحاتكم لتطوير الفكرة وتطويعها لتناسب جميع المستخدمين.

    لا خير في كاتم علم. فلو بخل بهذه المعلومة غيرك ما وصلت إليك. لذا رجاء شارك هذه الصفحة مع جميع المهتمين. نفعنا الله جميعا بما علمنا وعلمنا ما ينفعنا.

    أحدث أقدم