إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي الدقهلية 2021

الاستماع للمقالة:

    سلام الله عليكم ورحمته ويركاته. أحبابي في الله. زوار ومتابعي موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي.  اليوم موعدنا مع إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي الدقهلية 2021 . وبإذن الله سنوالي نشر إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي 2021 جميع المحافظات . فتابعونا.

    الإجابة النموذجية للغة العربية الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 2021 محافظة الدقهلية


    صورة اختبار اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2021 محافظة الدقهلية:

    نبدأ أولا بعرض صورة اختبار اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021 محافظة الدقهلية.

    امتحان اللغة العربية تالته اعدادى ترم تانى الدقهلية 2021


    نموذج إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي الدقهليه 2021 :

    وهذه الإجابة النموذجية للغة العربية الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 2021 محافظة الدقهلية .

     ثانيا القراءه : إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي الدقهلية 2021 :

    س1- من درس افالق الحب والنوى: أ) تخير : 1- تظن. 2- حفظت ب) صواب ام خطأ: 1- صواب. 2- خطأ. ج) تحملُ في جوفها سرَّ الحياة؛ لتطرحَه كلَّ عامٍ عراجينَ مثقلةً بثمارِها حمراءَ أو صفراءَ، كأنها عناقيدُ الياقوتِ والذهبِ. س2- من كتاب طموح جارية: أ) تخير: 1- دمشق. 2- المنصورة. ب) مضمون الرسالة أن حملة فرنسية ضخمة متجهة إلى مصر، يقودها لويس التاسع ملك فرنسا جاء لينتقم من العرب. س3- القراءة المتحررة: أ) تخير: 1- البدن. 2- مرض. ب) صواب أم خطأ: 1- خطأ. 2- صواب. ج) نعم. لأن النظافة من الإيمان والنظافة أول طريق للصحة والوقاية من الأمراض .

    ثالثا النصوص: إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي الدقهيه 2021 :

    * من نص سفينه نوح: أ) تخير : 1- يذله. 2- نعيم. ب) موقفهم هو السخرية من نوح. وأنذرهم من حصول العذاب لهم يوم القيامة. ج) يدل على يقين نوح من نصر الله . يفيد التجدد والاستمرار واستحضار الصورة د) واصنع الفلك بأعيننا (رعايتنا) ووحينا ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون. ** أجب عن سؤال واحد: س أ- من نص خلال كريمة: 1) تخير: أ- الفقر. ب- حظوظ. 2) بعض الناس نصيبه المال. وبعض الناس نصيبه العلم. والمال إذا لم يحصن بالعلم ستكون نهايته الفقر الشديد.. 3) تصوير للعلم بالحصن المنيع الذي يحمى المال؛ مما يوحي بأهمية العلم.. 4) تفصيل بعد إجمال. س ب- من نص : وادي الكنانة: 1) تخير: أ- يجري. ب- وديان. 2) ربط بقاءها وعدم زوالها ببقاء نهر النيل. وحيث قام بتشبيه نهر النيل بنهر الكوثر، موضحا فضل هذا النيل العظيم على أرض مصر وجوها، مبينا أن نهر النيل هو سر خلود مصر.. 3) أسلوب نداء، غرضه التعظيم. وإضافة «وادي» إلى «الكنانة» تدل على حفظ الله لمصر أرضا وشعبا.. 4) تضاد يؤكد المعنى ويفيد نشر النيل للخير في كل مكان في مصر.

    رابعا: النحو: إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي الدقهلية 2021 :

    أ) الإعراب: تعتمد: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة. نتائج: اسم مجرور وعلامة جره الفتحة. النامية: نعت منصوب وعلامة نصبه الفتحة. مفتاح: اخبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة. ب) الاستخراج: 1- الأجدى، الأفعل. 2- المتقدمة. 3- المجتمعات، اجتمع. 4- خطير، فعيل. ج) أجب بما هو مطلوب: 1- مبنية. 2- شهر رمضان مهبط الوحي. 3- سماعي. 4- صفو.

    ********
    وفي نهاية الموضوع. الدال على الخير كفاعله . لذلك شارك هذه الصفحة مع جميع من يهمه الأمر. وبالنسبة لسارقي المحتوى الذين ينسحون وينقلون إلى موافع أخرى. رد الجميل لصاحب هذا الموضوع في مشاركة محتواه ونسبته له. وليس في السرقة. والله شهيد على ما نفعل جميعا.

    أحدث أقدم