إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي محافظة قنا 2021

الاستماع للمقالة:

     سلام الله عليكم ورحمته ويركاته. أحبابي في الله. زوار ومتابعي موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي.  اليوم بإذن الله موعدنا مع إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي محافظة قنا 2021 . وبإذن الله سنوالي نشر إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي 2021 جميع المحافظات . فتابعونا.

    الإجابة النموذجية للغة العربية الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 2021 محافظة قنا


    صورة اختبار اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2021 محافظة قنا :

    نبدأ أولا بعرض صور اختبار اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021 محافظة قنا .


    امتحان اللغة العربية تالته اعدادي 2021 قنا ج1

    امتحان اللغة العربية تالته اعدادي 2021 قنا ج2

    امتحان اللغة العربية تالته اعدادي 2021 قنا ج3

    امتحان اللغة العربية تالته اعدادي 2021 قنا ج4


    نموذج إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي قنا 2021 :

    وهذه الإجابة النموذجية للغة العربية الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 2021 محافظة قنا .

     ثانيا القراءه : إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي قنا 2021 :

    س1- من درس فالق الحب والنوى أ) تخير : 1- المرتفعة. 2- عرجون. ب) عندما توجد نواة التمر في ظروف ملائمة، تتفجر عن نخلة عملاقة تأخذ من عناصر الأرض طعامها، ومن غيث السماء سقياها، فتطرح لنا كل عام أغصانا محملة بتمور حمراء أو صفراء.. ج) صزتب أم خطأ: 1- خطأ. 2- صواب. س2- من كتاب طموح جارية: أ) تخير: 1- أبو بكر القماش. 2- فخر الدين. ب) صواب أم خطأ: 1- خطأ. 2- صواب. ج) للعمل على بث الكراهية للفرنج ومن يلوذ بهم، وعلى توحيد الصفوف، وتعبئة القلوب ليوم الفصل. س3- القراءة المتحررة: أ) تخير: 1- كتب. 2- دواء. ب) صواب أم خطأ: 1- حطأ. 2- صواب. ج) استعمل علماء العرب النبتات أدوية لشفاء الجسم وصفاء العقل والروح .

    ثالثا النصوص: إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي قنا 2021 :

    * من نص سفينه نوح: أ) هات : 1- مكان بعيد معزول. 2- المؤمنين. ب) طلب منه أن يركب معه السفينة حتى لا يهلك مع الكافرين. ج) تصوير للأمواج في علوها وارتفاعها بالجبال، د) أكمل: 1- أمر، النصح والإرشاد. 2- مداء، مدى حب نوح لابنه وإشفاقه عليه. ** أجب عن سؤال واحد: س1- من نص خلال كريمة: أ) تخير: 1- نجزنني. 2- الخلّة. ب) المروءة، والشهامة، والكرم. ج) أكمل: 1- التعظيم. 2- الله. د) طرب الغريب بأوبة وتلاق أجمل: لأنه يدل على أن سعادة الغريب لا تكتمل إلا بلقاء أهله. وليس مجرد العودة فقط. س2- من نص : وادي الكنانة: أ) تخير: 1- يمد. 2- فيوض. ب) عبر عن ذلك الإعجاب بتشبيهه لنهر النيل بنهر الكوثر، موضحا فضل هذا النيل العظيم على أرض مصر وجوها، مبينا أن نهر النيل هو سر خلود مصر. ج) أكمل: 1- محمد الهراوي. 2- تضاد. د) تعبير جميل يدل على صفاء ماء النيل الذي ينشر الحياة في ربوع الوادي. والشاعر متأثر بقوله تعالى : عينا فيها تسمى سلسبيلا ؛ مما يدل على ثقافته الدينية..

    رابعا: النحو: إجابة اللغة العربية تالتة إعدادي قنا 2021 :

    أ) الإعراب: حصن: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة. المستقبل: اسم معطوف مجرور وعلامة جره الكسرة. الأمم: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة. مجدنا: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة و(نا) ضمير مبني في محل جر مضاف إليه ب) الاستخراج: 1- العاملون. 2- المرجو، رُجِي. 3- المستقبل، استقبل. 4- مفتاح، قياسي. ج) أكمل: 1- منشار. 2- رحيم. د) تخير: 1- اسم مكان. 2- اسم مفعول.

    ********
    وفي نهاية الموضوع. الدال على الخير كفاعله . لذلك شارك هذه الصفحة مع جميع من يهمه الأمر. وبالنسبة لسارقي المحتوى الذين ينسحون وينقلون إلى موافع أخرى. رد الجميل لصاحب هذا الموضوع في مشاركة محتواه ونسبته له. وليس في السرقة. والله شهيد على ما نفعل جميعا.

    أحدث أقدم