تدشين الموقع الرسمى لرئاسه الجمهوريه

قام صباح اليوم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن تدشين الموقع الرسمى لرئاسه الجمهوريه، وكان ذلك على هامش افتتاحه لمشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة. وجذب انتباهي شخصيا في الموقع: خلل برمجي مضحك. حيث أن الوضع الليلي dark-mode يتم تطبيقه على النصوص فقط، مثل ما هو موجود في موقعنا. بالضغط على صورة الهلال أو الشمس الموجودة في وسط يسار الصفحة.... ولكن قام فريق برمجة الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية بتطبيقه على الصور. مما يجعلها تبدو معكوسة كما يقول البعض (عفريته). وللأسف لا يوجد صفحة تواصل معنا أو أي وسيلة للتواصل لتغيير هذه المهزلة. لتجربة ذلك يمكنكم الضغط على الزر الذي نصفه ابيض ونصفه أسود اعلى يسار الصفحة.
تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية ليكون نافذة للعالم على مصر 2030

وتم تدشين الموقع باللغة العربية والانجليزية والفرنسية. وجاري تدشينه بباقي اللغات العالمية؛ حتى يكون نافذة للعالم على مصر من مصدر رسمي موثوق فيه.

ونصحبكم في جولة تفقدية داخل الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية. ويحتوي الموقع على الكثير من الخدمات والمعلومات ومنها:

معلومات أساسية عن مصر، من حيث المساحة والموقع الجغرافي. وأيضا تاريخ العلم المصري، وكذلك النوتة الموسيقية للسلام الوطني لجمهورية مصر العربية. ويعرض الموقع ايضا تاريخ العملة المصرية (الجنيه) على مدار السنين. واللغة الرسمية والدين الرسمي.
ويوجد أيضا قسم يخص نصوص الدستور المصري، وأبواب الدستور المصرى، وكذلك فصول الدستور ومواده.
وتطرق الموقع أيضا لأهم المناطق السياحية في مصر، وكذلك العطلات الرسمية لهذا العام في جمهورية مصر العربية. وتوزيعها على كالندر أو التقويم. ورؤية مصر 2030.
بالإضافة الى صفجة تضم حكام مصر السابقين. ومعلومات تفصيلية عن تاريخ حكمهم لمصر. وبداية الحكم ونهايته.
ويحتوي كذلك على خريطة معلومات عن محافظات مصر، من حيث المساحة والعاصمة والموقع، وغيرها من المعلومات.
وضمن قائمة الرئاسة يوجد: التعريف بالرئيس السيس وسيرته الذاتية وتعليميه ونشأته. ثم الرؤساء السابقون للجمهوريه مصر العربيه ونبذه عن فترة رئاستهم. والسيرة الذاتية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية. 
وأيضا ضمن قائمة الرئاسة يوجد الأوسمة الرئاسية. ومعلومات عن كل وسام. ثم يتم عرض الحائزين على الاوسمه الرئاسيه. والتعرف على صندوق تحيا مصر وأهميته. ثم في النهاية هذه القائمة يوجد متحف رئاسه الجمهوريه.
وضمن قائمة الأخبار: يوجد تبويب أخبار رئاسية، ويمكنك اختيار التاريخ لعرض الاخبار التي حدثت في هذه الفترة. والتعرف على تفاصيل هذا الخبر. ويوجد أيضا البث المباشر لأهم الأحداث الرئاسية.
ثم يتعرض الموقع لمعلومات عن القصور الرئاسية. وأماكنها ومساحتها، وتاريخ بناء كل قصر من القصور الرئاسيه.
ثم يضيف الموقع خدمة التعرف على افتتاحات رئاسية ومشروعات قومية. وذلك في مجال التعليم والصحة والزراعة والصناعة والتموين والثقافة.
وفي الأخير بعض الروابط المهمة: مثل روابط موقع مجلس النواب ووموقع رئاسة مجلس الوزراء وموقع وزارة الدفاع وموقع وزارة الداخلية وغيرها.
نأتي في نهاية المقال إلى رابط الموقع الرسمي لرئاسه الجمهوريه. جعلها الله بداية خير وإصلاح. وحق الجميع من فئات الشعب في المعرفة. والشفافية في عرض المعلومات والأحداث.
عزيزي... اذا اعجبك المحتوى فلا تبخل على نفسك ولا تدخل على غيرك بالمعلومه، التي ربما يحتاج اليها صديقك اكثر من احتياجك اليها. ولذلك أدعوك للاشتراك في قناة الماس لتطوير الذات على يوتيوب، والانضمام لصفحتنا على فيس بوك. وفقنا الله جميعا لكل ما يحبه ويرضاه.
أحدث أقدم