استطلاع هلال شوال 1442 وتحديد أول أيام عيد الفطر

الاستماع للمقالة:

    أهلا وسهلا بكل أحبابي في الله زوار ومتابعي موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي. تزداد عمليات البحث في جميع محركات البحث عن موعد عيد الفطر 2021 حالياً بشكل مكثف من قبل جميع المسلمين. للتعرف على موعد نهاية شهر رمضان 1442 وبداية شهر شوال 1442 . وانتهاء فترة الصيام. وموعد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص وعدد أيامها.

    استطلاع هلال شوال 1442 وتحديد أول أيام عيد الفطر
    وذلك قبل استطلاع هلال شوال 1442 وتحديد أول أيام عيد الفطر . على الرغم من تقدم علوم الفلك وتمكن علماء الفلك من تحديد موعد بدء وانتهاء الشهور الهجرية. إلا أنه لا يزال يُعتد ببداية الشهر العربي بتحري رؤية الهلال من عدمه. كما يهم المواطنين التعرف على موعد أول أيام عيد الفطر وفقاً للحسابات الفلكية، وذلك قبل أيام من استطلاع الهلال.


    موعد عيد الفطر 2021 فلكيا :

    وفقاً للحسابات الفكلية وحساب علماء الفلك، فمن المقرر أن يكون يوم الخميس 13 مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، والأربعاء 12 مايو 2021 هو آخر أيام شهر رمضان المبارك.

    استطلاع دار الإفتاء هلال شوال 1442 :

    ولكن لمعرفة رؤية هلال شهر شوال تتحرى دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال، اليوم الثلاثاء 29 رمضان 1442. للتعرف على هل سيتم شهر رمضان عدته ثلاثون يوماً أم سيكون 29 يوماً هذا العام. وبإذن الله تعالى تستطلع دار الإفتاء المصرية اليوم هلال شهر شوال 1442. وسيتم إعلان نتيجة استطلاع الهلال في كلمة لمفتي الجمهورية على التليفزيون المصري وعلى الصفحة الرسمية لـرئاسة مجلس الوزراء المصري وعلى صفحات الفيس بوك الرسمية لـ دار الإفتاء المصرية وصفحة مفتي جمهورية مصر العربية على فيس بوك.

    بث مباشر لكلمة مفتي الجمهورية ونتيجة رؤية هلال شوال 1442:

    اضغط هنا لعرض فيديو البث المباشر لكلمة مفتى الجمهورية. اليوم الثلاثاء 29 رمضان 1442 هـ الموافق 11 مايو 2021 في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.  وقد أعلنت دار الإفتاء أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان 1442 وأن بعد غد الخميس الموافق 13 مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك. كل عام وأنتم بخير وصحة وسعادة.

    رؤية هلال شوال 1442 في السعودية :

    وهذا فيديو البث المباشر لقناة الإخبارية السعودية لعرض نتيجة رؤية هلال شوال في المملكة العربية السعودية. وتشير المؤشرات الأولية في مراصد المملكة العربية السعودية إلى تعذر رؤية هلال شوال 1442 في المملكة. أعلنت دائرة الأهلة بالمحكمة العليا بالرياض أنه تم استطلاع هلال شهر شوال في عشرة مراصد في جميع مناطق المملكة. وأنه تعذر رؤية الهلال في سبعة  مراصد. وعليه يكون غدا الأربعاء 12 مايو 2021 هو المتمم لشهر رمضان 1442 وبعد غد الخميس 13 مايو 2021 هو أول أيام في عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية.

    موعد صلاة عيد الفطر 2021 :

    أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة، أنه من المقرر أن تكون صلاة عيد الفطر 2021، في تمام الساعة 5:25 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة والجيزة، على أن يراعي المواطنين القاطنين في باقي المحافظات مراعاة فروق التوقيت، والتي تصل إلى 10 دقائق وفقاً لتوقيت شروق الشمس في مختلف محافظات الجمهورية.

    عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص :

    أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطف مدبولي، أن إجازة عيد الفطر هذا العام 2021 . ستكون 5 أيام بداية من يوم الأربعاء 12 مايو وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021 . وذلك لكافة الموظفين العاملين في القطاع العام وأيضا القطاع الخاص. كما يتم تعطيل جميع مؤسسات الدولة طوال الخمسة أيام وهي مدة إجازة عيد الفطر المبارك.

    ويستثنى من قرار إجازة عيد الفطر المبارك، جميع الموظفين العاملين في أجهزة الدولة الحيوية، والتي يتم تحديدها وفقاً للجهات المختصة، كالعاملين في خدمات النقل والإسعاف والمستشفيات، والمقدمين لخدمات المياة والصرف الصحي والكهرباء، وفقاً لما يتم تنظيمه من لوائح تنظيمية منفصلة خاصة بكل جهة من هذه الجهات على حدا، وذلك من أجل تحقيق الصالح العام.

    كما أصدر رئيس مجلس الوزراء، عدد من الإجراءات الإحترازية خلال فترة إجازة عيد الفطر للحد من انتشار فيروس كورونا، منها غلق الحدائق العامة والشواطئ والمنتزهات خلال فترة العيد، مع الحد من استخدام أتوبيس الرحلات للإنتقال إلى الشواطئ خلال إجازة العيد، مع استمرار باقي وسائل النقل العادية في العمل بشكل طبيعي.

    أحدث أقدم