برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية

الاستماع للمقالة:

    بسم الله أبدأ. تحياتي لكل المهتمين بتطوير العملية التعليمية وجعلها إلكترونية من الألف إلى الياء. وبدوري اساهم في هذا التحول الرقمي بجهدي اليسير. برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية .

    أفضل وأسهل برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادي والثانوي
    ومهمة هذا البرنامج هي مساعدة رئيس لجنة النظام والمراقبة أو مسئول الكنترول في عمل الأرقام السرية التي توضع على كراسات الإجابة بمنتهى السهولة واليسر. وبكتابة بعض الأرقام في بضع خلايا لا تتعدى العشرة حلايا في شيت الاكسل.

    أهمية برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية :

    تكمن اهمية برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية في أن عملية وضع الارقام السرية على كراسات الاجابة أو في برامج الكنترول هي من اصعب العمليات وأهمها في اعمال الكنترول في جميع الصفوف . وتحتاج عملية وضع قائمة الأرقام السرية ( السرى ) إلى منتهى الدقة والسرية. وصعوبتها في ترتيب الارقام السريه وكتابتها على كراسات الاجابه ثم الرصد على السرى ثم اظهار النتائج برقم الجلوس .

    مميزات برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل :

    * جميع الاعمال تتم بصورة آلية. لا يقوم المستخدم إلا بكتابة عدد الطلاب في هذا الصف . وعدد الطلاب في كل مجموعة مثلا ( 20 طالبا ). والبرنامج يحسب تلقائيا عدد المجموعات التي سيتم توزيع الطلاب عليها. ويكتب المستخدم أيضا بداية أرقام الجلوس . وبداية الأرقام السريه. 

    * بعدها يصنع البرنامج قائمة بها بداية ونهاية أرقام الجلوس لكل مجموعة . ويطلب البرنامج من المستخدم إدخال الترتيب المرغوب لمجموعات السري . ويتم في الحال عرض بداية ونهاية كل مجموعة .

    * ولمساعدة من يقوم بكتابة الأرقام السرية على كراسات الاجابة يتم إنشاء ورقة بها جميع الأرقام السرية مرتبة تصاعديا وما يقابلها من أرقام الجلوس حتى تكون أمامه أثناء كتابة الارقام السرية على كراسات الجابة. وهذا يقلل نسبة الخطأ بل تنعدم نسبة الخطأ بهذه الطريقة.

    * والميزة الأخيرة هي وضع جميع ارقام الجلوس مرتبة تصاعديا في عمود واحد وما يقابلها من الارقام السريه في العمود المجاور لنسخ الارقام السريه إلى برنامج الكنترول. سواء كنترول الصف الرابع الابتدائي أو كنترول الصف الخامس الابتدائي أو كنترول الصف السادس الابتدائى . أو حتى كنترول الصف الاول الاعدادى أو الثاني الاعدادى او حتى الشهادة الاعداديه. وطبعا يمكن أن يعمل مع الصف الأول الثانوى أو كنترول الصف الثالنى الثانوى علمي أو كنترول الصف الثاني الثانوى ادبى. ومن المؤكد أنه يعمل مع كنترول الثانوية العامة أو الثانوي الفني أو الثانوي التجاري أو الثانوي الزراعي. لأنه غير محدود بعدد. ويمكن زيادة عدد الطلاب فيه إلى مليون طالب أو أكثر في الصف الواحد.

    صور من داخل برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية :

    يحتوي برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية على ثلاثة أوراق عمل (شيتات) . هذه صورة الشيت الأول والتي تحتوي على الإعدادت .

    صفحة الإعدادات في برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية

    وهذه صورة الشيت الثاني والذي يمكننا من طباعة ورقة تحتوي على الارقام السرية مرتبة من أول رقم سري إلى آخر رقم سري وما يقابلها من ارقام الجلوس. تحتوي الصفحة على 300 طالب. وإذا زاد عدد الطلاب عن 300 فيمكن عرض البقية من خلال رقم الصفحة.

    صفحة الارقام السرية في برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية

    وهذا الشيت الثالث الذي يضم قائمة بجميع أرقام الجلوس وما يقابلها من الأرقام السرية لنسخها إلى برنامج الكنترول.

    صورة أرقام الجلوس والسري في برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية

    تحميل برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية :

    ولمن يريد تحميل برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية فيمكنك تحميل الملف الذي لا يتجاوز حجمه 65 كيلوبايت. ومقابل هذا البرنامج هو أولا الدعاء لي وللوالدين . وثانيا نشر هذه الصفحة في جميع الجروبات المهتمة بتطوير التعليم.

    ملحوظات مهمة جدا في برنامج وضع السري للكنترول لجميع المراحل التعليمية :

    اضغط على الصورة لرؤية الحجم الكامل لها.

    كلمة مرور فك الضغط وكلمة مرور الفتح للملف وكلمة مرور فك حماية الشيتات هي رابطي الموقع mr-mas.com .

    الخلايا الصفراء هي المسموح فيها بالكتابة فقط.

    يسعدني تلقي اقتراحاتكم لتطوير الفكرة. أو في تنفيذ أي فكرة من شأنها تطوير العملية التعليمية. وتحولها الرقمي.

    أحدث أقدم