تعديل جدول امتحانات الاول والثانى الثانوى بعد سقوط السيستيم

الاستماع للمقالة:

     أهلا ومرحبا بكم من جديد. متابعي موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي. قامت وزارة التربية والتعليم امس السبت بعد محاولات طلاب الصف الاول الثانوى الفاشلة في الوصول لسيرفر منصة الامتحان. بتغيير طفيف في جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني الثانوي. وهذا يعني تعديل جدول امتحانات الاول والثانى الثانوى بعد سقوط السيستيم .

    _التعديل جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ترم أول


    وفكرة هذا التغيير هي تخفيف العبء على الخادم server الخاص بمنصة الامتحان assessment . وذلك بتقسيم  موعد دخول المحافظات . 

    style="text-align: justify;">أوقات دخول الطلاب على منصة الامتحانات:

     محافظات: القاهرة - بور سعيد - السويس - دمياط - الشرقية - الغربية - البحيرة - بنى سويف - المنيا - قنا - الوادى الجديد - مطروح - اسوان - الأقصر - شمال سيناء . تبدأ هذه المحافظات في تمام الساعة التاسعة صباحا.

    بينما تبدأ محافظات التالية. أوقات دخول الطلاب على منصة الامتحانات لمحافظات : الاسكندرية - الدقهلية - القليوبية - كفر الشيخ - المنوفية - الاسماعيلية - الجيزة - الفيوم - سوهاج - البحر الاحمر - جنوب سيناء - اسيوط .في تمام الساعة العاشرة. أي بعد انتهاء عدد كبير من طلاب المحافظات الأولى.

    جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول الصف الأول الثانوى بعد التعديل

    وهذا االصف الأول الثانوى . جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول . العام الدراسي 2020-2021 . محافظات تبدأ الساعة التاسعة صباحا .

    جدول امتحانات الصف الاول الثانوى بعد التعديل جزء1


    وهذا االصف الأول الثانوى . جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول . العام الدراسي 2020-2021 . محافظات تبدأ الساعة العاشرة صباحا .

    جدول امتحانات الصف الاول الثانوى بعد التعديل جزء2


    جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول الصف الثاني الثانوى بعد التعديل

    وهذا االصف الثاني الثانوى . جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول . العام الدراسي 2020-2021 . محافظات تبدأ الساعة التاسعة صباحا .
    جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بعد التعديل جزء1


    وهذا االصف الثاني الثانوى . جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول . العام الدراسي 2020-2021 . محافظات تبدأ الساعة العاشرة صباحا .
    جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بعد التعديل جزء2

    وبعد هذا كله أرجو من الله أن يفهم أبناءنا الطلاب والطالبات . أن الغش في الامتحانات عن طريق جروبات الفيس أو الواتس أو تليجرام. ما هي الا تضييع لفرصة التعلم .فالعلم هو ما ثبت في رأسك من الفهم بعد انتهاء الدراسة.
    ولك أن تتصور في المستقبل القريب. كيف سيكون الطبيب الذي لم يفهم المعلومات المطلوب فهمها . وغشها في الامتحان. وكذلك المهندس والمعلم. كيف سيكون حال مصر؟

    أسباب سقوط سيستيم منصة الامتحانات .

    من خلال التجربة : أحد أهم الأسباب في مصطلح سقوط السيستيم هو دخول الطالب للاختبار بفتح أكثر من تبويب في المتصفح . مما يجعله يحص على رسالة خطأ توجد جلسة أخرى بالفعل . وكذلك عدم فهم الطلاب والطالبات ما المشكلات المحتملة في عملية الامتحان الالكتروني؟ وما هي الحلول المقترحة؟
    وفي الأخير ماذا لو اعتمدت الوزارة على سيرفرات قوية تتحمل ملايين المستخدمين مثل فيسبوك أو غيرها. حتى وإن زادت التكلفة قليلا.
    أحدث أقدم