أهم 10 أشياء يجب أن تعرفها بعد استلام تابلت الثانويه

الاستماع للمقالة:

    أهلا ومرحبا بكم من جديد . أحبابي زوار ومتابعي موقع الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي . هذا الموضوع هام جدا لكل طلاب وطالبات الصف الاول الثانوى وكذلك الصف الثانى الثانوى وايضا الصف الثالث الثانوى يسعدنا أن نقدم لكم جميعا أهم 10 أشياء يجب أن تعرفها بعد استلام تابلت الثانويه . والأهم أن جميع المعلومات بدون تهكير للتابلت . وبدون الخروج من المنظومة . وذللك لأن تكلفة العودة للمنظومة تصل إلى 1600 جنيها .

    أهم 10 أشياء يجب أن تعرفها بعد استلام تابلت الثانويه
    بعد البحث في جميع مواقع وجروبات التواصل الاجتماعي . وجدت أن معظم ابنائي طلاب وطالبات المرحلة الثانوية يحتاجون من يرشدهم إلى الطريق الصحيح في التعامل مع تابلت الوزارة . بدون خروج عن القانون . مع تحقيق أقصى استفادة ممكنة . ووجدت أن أهم 10 أشياء يجب أن تعرفها بعد استلام تابلت الثانويه  هي:

    1- تشغيل التابلت samsung galaxy tab a6 على واي فاي المنزل wifi.

    2- اضافه او تنزيل الاختصارات الخاصه ب موقع وزاره التربيه والتعليم ، منصة الامتحان ، منصة ادمودو edmodo ، بنك المعرفة ، منصة lms ، منصة study  اذا لم تكن قد نزلت . ومعالجة مشكلة عدم ظهور ايقونات هذه المنصات .

    3-  تحميل الكتب المدرسيه

     من بوابه التعليم الالكتروني . الموجود في موقع وزارة التربية والتعليم . وكذلك معرفه مكان الملفات التي تم تحميلها وفتحها . واستخدام كتب الوزارة في المذاكرة . حيث أن جميع الكتب الخارجية تأخذ منها . فلا تترك الأصل وتذهب للفرع .

    4- طريقة تشغيل وضع توفير الطاقة .

     الذي يساعد في طول مدة البطارية وتشغيل التابلت أو الموبايل أطول فترة ممكنة .

    5- فتح موقع الفيسبوك facebook واليوتيوب youtube وتويتر twitter وجوجل google من خلال بعض الثغرات في تابلت الوزاره . بدون تهكير وبدون الخروج من المنظومة .

    كل ما سبق يمكن تنفيذه بدون وسائل مساعدة . أما المعلومات القادمة فنحتاج إلى موبايل آخر يجب استعماله مع التابلت.

    6- فتح جميع المواقع على التابلت 

    باستخدام تطبيق netshare  وتثبيته على موبايل آخر . وبعدها يمكننا فتح اي موقع في متصفح جوجل كروم .

    7- تحميل جميع ملخصات الصف الأول الثانوي 

    ، طريقة تحميل جميع ملخصات الصف الثاني الثانوي  ، شرح طريقه تحميل جميع ملخصات الصف الثالث الثانوي من موقعنا المفضل الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي أو mr-mas.com الذي حفظه جميع طلاب مصر ويزوره الآلاف يوميا .

    8- شرح طريقه تفعيل حساب أوفيس 365

     لجميع المعلمين وكذللك جميع الطلاب من خلال موقع الحساب المدرسي الموحد . والذي يساعد الطالب في التسجيل في بنك المعرفة . والتمتع بمزايا وتطبيقات موقع office والذي يحصل على هذا الاشتراك يدففع 20 دولار شهريا . الوزارة قامت بتوفيره مجانا .

    9- التسجيل في تطبيق تيمز باستخدام البريد الالكتروني وكلمة المرور التي تم الحصول عليها في الخطوة السابقة ، شرح استعمال تطبيق teams في منصة البث المباشر للحضور الحصص التي تعرضها وزارة التربية والتعليم .

    10- يحتاج بعضنا إلى إجراء مكالمات صوتية أو فيديو عن طريق حساب الفيس بوك . لذا يوجد شرح استعمال مكالمات الفيس بوك والواتس اب من التابلت ، فتح جميع المواقع على تابلت الوزارة بدون تهكير .

    فيديو شرح أهم عشر أشياء يجب أن تعرفها بعد استلام تابلت الثانويه العامه 

    وهذا الفيديو يوضح جميع الخطوات بالتفصيل . حتى نتمكن من الاستفادة من تابلت الوزارة اقصى استفادة . ويوففر علينا جميعا الكثير من النفقات التي تخص التعليم . اضغط هنا لمشاهدة فيديو أهم 10 أشياء يجب معرفتها بعد استلام التابلت. 

    أتصور أنه لن تسطيع فهم كل المعلومات الواردة في الفيديو إلا بعد مشاهدة الفيديو اكثر من مرة . لذا يرجى مشاهدة الفيديو والتطبيق العملي وتكرار المشاهدة .

    ولا تنس ام ار داش ماس دوت كوم mr-mas.com . طريقك الى متعة التعلم الذاتي المستمر .

    **************

    وفي نهاية الموضوع لا تبخل على غيرك بهذه المعلومة . ففلو بخل بها غيرك ما وصلت اليك . تعاونوا كي تنهضوا . نلتقي لنرتقي . وأعدكم بكل جديد ومفيد في مجال توظيف التكنولوجيا في خدمة العملية التعليمية .

    أحدث أقدم