نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم ورقم الجلوس

لكل طلاب الثانوية الأزهرية الذين يبحثون عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم ورقم الجلوس. ويبحثون عن موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2020 المقرر إعلانها لكل طلاب الثانوية الازهرية على الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيس بوك، في تمام الساعة الخامسة مساء.
نتيجة الثانوية الأزهرية 2020بالاسم ورقم الجلوس

وبالنسبة لمن يبحثون عن اوائل الثانويه الازهريه فيمكنهم التعرف عليها من خلال ....

المؤتمر الصحفي يوم الاربعاء 12 اغسطس.. 

إعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

على الصفحة الرسمية لفضيلة الإمام الأكبر احمد الطيب على فيسبوك. ومن خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، وانستجرام، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية.  يتناول فيه كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح لكل شعبة، يليه إتاحة النتيجة لكل الطلاب على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك، في تمام الساعة الثانية مساء الخميس 13 اغسطس 2020 باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس. وقد هنأ الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر على صفحته أوائل الثانوية الأزهرية حيث قال: "أهنئ أبنائي وبناتي أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية على نجاحهم المشرف، سائلًا المولى عز وجل لهم ولجميع الطلاب المزيد من التفوق.
نصيحتي إلى طلاب أمتنا العربية والإسلامية: «اجعلوا من التفوق في التعليم هدفًا، وابذلوا له ما استطعتم من الجهد والمثابرة، وتحصَّنوا بالعلم، فهو سبيل الرقي والتقدم للأوطان".
اوائل العلمي:
أحمد مدحت مصطفى أحمد علمي الأول أسيوط  100%.
علاء رجب حامد صبح علمي الأول - مكرر البحيرة 100%.
 ندا محمد حامد فرحات علمي الأول - مكرر الغربية 100%.
اوائل الادبى:
أماني عاطف عبد الرؤوف الشعراوي أدبي الأول المنوفية 99.21%
رحاب خالد عثمان عباس أدبى - كفيف الأول أسيوط 95.08% 
عبدالله وليد السيد عبدالله العلوم الإسلامية الأول على معهد العلوم الإسلامية القاهرة 97.91% 
ويمكنكم الآن الدخول للنتيجة كما هو موضح بالصورة. كتابة الرقم القومي للطالب ثم رقم الجلوس ثم ضغط زر الادخال انتر أو الضغط على زر بحث.
نتيجه الثانويه الازهريه 2019 / 2020
ولأول مرة يتم استعمال الرقم القومي ورقم الجلوس في الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية. وذلك حفاظا على سرية وخصوصية الدرجات. بينما اقترح إذا كان فعلا الهدف السرية والحفاظ على الخصوصية وتقليل عدد المستخدمين إلى اعداد الطلاب الفعلية. أقترح إرسال كلمة مرور لكل طالب على موبايله كرسالة e-mail أو sms ويحصل الطالب على النتيجة بكتابة رقم الجلوس وكلمة المرور الخاصة به. بهذا نمنع المتطفلين والمتدخلين في شئون غيرهم. 
أقدم اقتراحي هذا لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والأزهر الشريف. لعل يوما ما يتم التطبيق بعد الاقتناع بالفكرة.

عدد اللجان في امتحانات الثانويه الازهريه

ويذكر أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الازهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات التي تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى عن 12 طالبًا.

الموقع الرسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2020

أما عن الموقع الرسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2020. فيمكن الوصول لها عن طريق صفحة النتائج ببوابة الازهر الشريف. أو من خلال هذا الرابط مباشرة.


اما عن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الازهرية عن العام الدراسي 2019 / 2020 ، من القسم الأدبي بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي. بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي. كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالي عام 128495 طالبًا. 
كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى عن 12 طالبًا.
*********
والآن من فضلك صديقي... ادعمنا بالاشتراك في قناتي على يوتيوب. ثم فضلا قم بتفعيل زر الجرس للحصول على التنبيهات وقت صدور الفيديو. وقم بالتعليق ولو بحرف لكي تدعمنا للاستمرار من أجلكم. وتسعدنا متابعتكم لصفحتنا على فيس بوك.
***************
وأخيرا.
الدال على الخير كفاعله في الثواب. فساهم في نشر هذه الصفحة مع جميع أصدقائك في جميع وسائل التواصل الاجتماعي

حتى تعم الفائدة. اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا. وانتظرونا. فالقادم أفضل بإذن الله. ويمكنكم متابعتنا عبر هذا الوسم الهاشتاج #ostazmas.
أحدث أقدم