دورة أساسيات إكسل من تحت الصفر إلى الاحتراف – الحلقة 8

أسعد الله أوقاتكم. يسعدني أن أقدم لكل هواة ومحترفي برنامج ميكروسوفت إكسل Microsoft Excel : الحلقة الثامنة من دورة أساسيات إكسل 2013 و 2016 و 2019  و 365 من تحت الصفر إلى الاحتراف بإذن الله.

صورة الحلقة الثامنة من دورة أساسيات إكسل 2013 و 2016 و 2019 من تحت الصفر إلى الاحتراف

هل تريد تعلم برنامج الحسابات الشهير ميكروسوفت إكسل ولا تعرف من أين تبدأ؟ هل لديك خلفية بسيطة عن استخدام الكمبيوتر وتريد تطوير مهارتك؟ هل أنت محترف وتحتاج للمزيد من الحيل والاختصارات؟
إذا، أنت في المكان الصحيح، تابعنا في هذه الحلقة من الدورة، وسنتعرف فيها على:


دورة أساسيات إكسل 2013 و 2016 و 2019 و365 من تحت الصفر إلى الاحتراف – الحلقة الثامنة

من أهم محتويات هذا الجزء من الدورة: شرح خيارات إكسل 2016 و2019 وإكسل 365 بالتفصيل الجزء الثاني، معرفة تبويب الصيغ Formulas، تغيير طريقة حساب المصنف workbook calculation من يدوي إلى أتوماتيك، علاج بطء ملفات الإكسل.
ونتعرف أيضا على: التبديل بين طريقة الحساب التلقائي و اليدوي، إضافة خيارات الإكسل لشريط الوصول السريع add excel options to QAT، فهم الحساب التكراري Iterative calculation، وخطأ المرجع الدائري circular reference، فهم الخطأ الدائري circular reference.
فهم نمط المراجع R1C1 reference style، والتعرف على تثبيت المراجع في المعادلات بهذه الطريقة، تفعيل / تعطيل الإكمال التلقائي للمعادلات في شريط الصيغة formula auto complete، كيف نستخدم أسماء الجداول في المعادلات ؟ تفعيل فحص الأخطاء ولون تأشير الخطأ error checking & error indicator color .
قواعد فحص الأخطاء error checking rules، خيارات الإكمال التلقائي auto correct options، كتابة الكلمات الكثيرة باختصار بسيط، تحديد صيغة الحفظ الافتراضية default file format.
ومنها أيضا: حفظ معلومات الاسترداد التلقائي كل 1 دقيقة save auto recovery، تحديد مكان الاسترداد التلقائي auto recover file location، تحديد مكان الحفظ الافتراضي default save location، ومكان الفتح الافتراضي default open location، إضافة وحذف لغات التحرير add & remove editing languages ، إضافة لغات العرض والمساعدة add display and help languages، تغيير لغات العرض والمساعدة change display and help languages، وغيرها الكثير؛ لذا يرجى مشاهدة الفيديو أكثر من مرة؛ حتى نتعرف على جميع الخفايا فيه.

وهذه هي الخطوات بأسلوب رائع وبسيط ومناسب لكل المستويات.

والآن وبعد المشاهدة....
يسعدني اشتراككم في قناتي على يوتيوب.، للمزيد من الدروس والشروح زوروا قسم الإكسل.، مع تحياتي: أ / محمد صالح.
******************
وتذكر جيدا: لو بخل بها غيرك، ما وصلت إليك؛ فشارك هذه الصفحة مع جميع الأصدقاء. الدال على الخير كفاعله في الثواب.
ادعمنا بـ إعجاب like، تعليق comment، مشاركة share.
أحدث أقدم