أفضل وأبسط طريقة لإعادة ترتيب أكواد الاختبارات الإلكترونية حسب ترتيب اللجان

الاستماع للمقالة:

    بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اهلا وسهلا بكم احبابي زوار ومتابعي موقعنا الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي mr-mas.com . ان شاء الله اليوم سنتكلم عن حل لمشكله كبيره تواجه مسئولي منصه سويفت اسيس في مدارس المرحله الثانويه. أفضل وأبسط طريقة لإعادة ترتيب أكواد الاختبارات الإلكترونية حسب ترتيب اللجان.

    أفضل وأبسط طريقة لإعادة ترتيب أكواد الاختبارات الإلكترونية حسب ترتيب اللجان.

    مشكلة عدم تصدير أكواد الاختبارات بصيغة xlsx :

    الا وهي مشكله ترتيب اكواد الاختبارات حسب ترتيب اللجان على ارض الواقع. ومن المعروف لكل مسئولي المنصه swift assess في جميع المدارس ان موقع تصدير اكواد الاختبارات قد اوقف خاصيه تصدير الاكواد على شكل ملف اكسل xlsx او ملف csv كما كان يفعل من قبل. 

    وكانت هذه الملفات تسهل علينا طباعه بطاقات اكواد الاختبارات التي توزع على الطلاب بطريقه جميله وسهله ومرتبه حسب ترتيب اللجان في ارض الواقع. لان ملفات pdf مرتبه بغض النظر عن النوع بنين او بنات او التخصص علمي او ادبي. وللتغلب على هذه المشكله قمت ببرمجة ملف صغير جدا حجمه 137 كب. يقوم بإعادة ترتيب الملفات المصدر حسب ترتيب اللجان. ويجب ان نقوم بست خطوات:

    تصدير أكواد الاختبارات بالطريقة المعتادة:

    الخطوه الاولى: هي تصدير اكواد الاختبارات على شكل ملف pdf من موقع المنصة بالطريقة المعتادة.

    أفضل طريقة لتحويل pdf الى xlsx :

    الخطوة الثانية: هي تحويل ملف pdf الى ملف اكسل xlsx عن طريق موقع pdfeagle.

    تحميل برنامج طباعة مفاتيح الاختبارات 3 :

    الخطوه الثالثه: هي تحميل برنامج طباعة مفاتيح الختبارات الاصدار الثالث من برمجتي وهو لاعاده ترتيب الاكواد الموجوده في ملف الاكسل الذي تم تحويله بترتيب اللجان. وهذا رابط لتحميل الملف . على موقع الملفات الأشهر جوجل درايف.

    تحديث البرنامج ليقرأ كلمة المرور تلقائيا ويضيف مادتين في نفس الوقت:

    تم تحديث البرنامج ليقرأ كلمة المرور تلقائيا ويضعها في عمود كلمة المرور بدلا من كتابتها يدويا. وخصوصا في المواد المختلفة التي تكون في وقت واحد. مثلا فلسفة وكيمياء للصف الثاني. حيث يكون لكل مادة كلمة مرور خاصة. وليست كلمة مرور واحدة للمادتين كما كان في الأسبوع الثاني من الاختبارات. وكذلك تم إضافة ميزة حذف السجلات الموجودة أم الإضافة عليها. وتستعمل (لا) في حالة غضافة أكواد مادتين أو أكثر في نفس الوقت. لذا يرجى إعادة تحميل الملف. بالإصدار الجديد.

    الخطوه الرابعه: هي اضافه بيانات الطلاب في الصف الاول الثانوي وسنحتاج فقط الى كود الطالب في العمود الاول واسم الطالب في العمود الثاني بالنسبة للصف الاول الثانوي. ونضع ايضا كود الطالب في العمود الثالث واسم الطالب في العمود الرابع وهذا بالنسبة للصف الثاني سواء كان علمي او ادبي في شيت يسمى data أو البيانات.

    طريقة استيراد بيانات من شيت اكسل إلى البرنامج :

    الخطوه الخامسة: هي استيراد ملف الاكسيل الذي تم تحويله من pdf الى xlsx عن طريق موقع pdfeagle الى داخل البرنامج بعد اختيار الصف. grade10 تعني الصف الأول الثانوي . grade11 تعني الصف الثاني الثانوي.

    أفضل طريقة لطباعة جميع الصفحات إلى ملف pdf واحد :

    الخطوه السادسه: هي الانتقال الى صفحه الطباعة print والضغط على تصدير الكل الى pdf ونحصل على ملف pdf مرتب بطريقه رائعه تسهل علينا تقطيع هذه البطاقات وترتيبها حسب اللجان في ارض الواقع.

    طريقه التقطيع تكون اولا افقيا ثم راسيا نحصل بعدها على بطاقات جميع الطلاب مرتبه حسب الترتيب الموجود في شيت البيانات data .

    فيديو شرح أفضل وأبسط طريقة لإعادة ترتيب أكواد الاختبارات الإلكترونية حسب ترتيب اللجان.

    وهذا فيديو يشرح الخطوات بمنتهى التفصيل والوضوح باذن الله . وأنصح بمشاهدة الفيديو أكثر من مرة حتى تعم الاستفادة من الشرح. اضغط هنا لفتح فيديو أفضل وأبسط طريقة لإعادة ترتيب أكواد الاختبارات الإلكترونية حسب ترتيب اللجان.

    طريقة المشاركة الصحيحة :

    وارجو من بعض الزملاء الذين يفعلون هذا السلوك الخطا وهم لا يقصدون اضراري او اضرار الموقع. حيث ينشرون رابط الملف ويكتبون معه شرح بسيط او ينشرون رابط الفيديو دون الاشاره الى صفحه الموقع هذه . فهو بهذا يعاقب صاحب المحتوى على نشره المحتوى ويحكم عليه بعدم الانتشار. او ينسخ هذا المحتوى كله ويضعه في شبكات التواصل. الصواب ان نقوم بكتابه وصف بسيط لهذا الموضوع ونضع معه رابط هذا الموضوع في موقع الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي. وهذه المشاركه هي دعم منكم لنا على الاستمرار في الاعضاء المجاني لوجه الله. وفي ذلك فليتنافس المتنافسون. والقادم افضل باذن الله. وفي الاخير لا ينقصني سوى دعاؤكم لي بالتوفيق في الدنيا والاخره. ومشاركه هذه الصفحه مع المهتمين . ويسعدني تلقى اقتراحاتكم لتطوير الفكرة. 

    أحدث أقدم