تطبيقات خطيرة يجب حذفها من هاتفك المحمول

موضوعنا اليوم عن تطبيقات خطيرة يجب حذفها من هاتفك المحمول. حيث تم حظر 25 تطبيقًا آخر من تطبيقات اندرويد من قبل Google. إليك السبب في أنه يجب عليك أن تفكر في إزالتها من هاتفك الذكي.
25 من تطبيقات Android خطيرة يجب حذفها من هاتفك المحمول

جوجل تخذف 50 تطبيقا من متجر جوجل.

في الشهر الماضي فقط ، تخلت Google عن أكثر من 50 تطبيقًا من متجر جوجل Google Play Store الخاص بها. بسبب مخاوف من أن البرنامج يمكن أن يملأ الأجهزة بالإعلانات المزعجة.
ويترك مستخدمي أندرويد مع هاتف يتعرض باستمرار للقصف بالإعلانات غير المرغوب فيها. والآن تم اكتشاف تهديد جديد. أدى إلى حظر 25 تطبيقًا شائعًا آخر من قبل شركة التكنولوجيا الأمريكية.

سبب حظر 25 تطبيقا.

كما ذكرت ZDNet، فإن الهجوم الأخير خطير بشكل لا يصدق؛ حيث أنه قادر على استهداف مستخدمي Facebook بل التفاصيل الشخصية وبيانات الاعتماد المسروقة من قبل المتسللين من حسابات الشبكات الاجتماعية.
تم اكتشاف البرامج الضارة الصادمة من قبل شركة الأمن السيبراني الفرنسية Evina التي أكدت أن التطبيقات كانت قادرة على اختراق الأجهزة من خلال تقديم وظائف حقيقية يحتاجها المستخدمون.
ومع ذلك ، بمجرد تثبيت الرمز المخفي المدمج داخل التطبيق ، يقوم بسرقة البيانات الشخصية عبر بعض التكتيكات السيئة. مع  تفعيل بعض الكودات الخبيثة تلقائيا ثم يكمن في الانتظار حتى يبدأ مستخدم الهاتف في استعمال تطبيق الفيسبوك.
ثم إن هذه التطبيقات لديها القدرة على تقليد مواقع وسائل التواصل الاجتماعية الأكثر شعبية وتركب نافذة متصفح الويب لتسجيل الدخول إلى الفيسبوك.
هذه الصفحة لتسجيل الدخول وهمية ومنتجة بشكل جيد. يكاد يكون من المستحيل على المستخدمين اكتشافها بسهولة. بهدف أن يقوم بإدخال أسماء المستخدمين وكلمة المرور التي يتم إرسالها إلى المتسللين لاستخدامها في وقت لاحق.
وفي معرض حديثه عن الهجوم، قال ليونيل فيري، من Evina CTO: "إنها تقنية احتيالية تشير إلى الخطر. وتعكس مدى أهمية حماية نفسك. لا يمكن التعرف عليها من قبل الفيسبوك. لأن البرمجيات الخبيثة تظهر أمام التطبيق الرسمي لفيس بوك عندما يتم إطلاقه".
Evina تقول: انها وجدت الشيفرة الخبيثة في 25 تطبيقا. وتم حذفها على الفور مرة واحدة حينما ذكرت ذلك إلى جوجل في نهاية مايو.
وتقول جوجل إنها أزالت التطبيقات بعد التحقق من النتائج التي توصلت إليها شركة الأمن الفرنسية. ومع ذلك ، على الرغم من أن هذا خبر جيد. يبدو أن بعض التطبيقات كانت متاحة للتنزيل لأكثر من عام. وجمعت بعض عمليات التثبيت 2.3 مليون تثبيت.

قائمة التطبيقات الخطيرة التى يجب حذفها من هاتفك المحمول.

إليك قائمة كاملة بالتطبيقات التي قامت Google بإزالتها. في حين أن هذا يعني أن هذه التطبيقات لم تعد متاحة للتنزيل من متجر Play ، ولكن ستحتاج إلى التخلص منها إلغاء تثبيت Uninstall من هاتفك الذكي بنفسك.
Super Wallpapers Flashlight * Padenatef * Wallpaper Level * Contour Level wallpaper * iPlayer & iWallpaper * Video Maker *  Color Wallpapers * Pedometer * Powerful Flashlight * Super Bright Flashlight * Super Flashlight * Solitare Game * Accurate scanning of QR code * Classic card game * Junk file cleaning * Synthetic Z * File Manager * Composite Z * Screenshot Capture * Daily Horoscope Wallpapers * Wuxia Reader * Plus Weather * Anime Live Wallpaper * Health Step Counter.
إذا كنت تعتقد أنك قد قمت بتنزيل أحد التطبيقات المذكورة أعلاه ، فمن الجيد حذفها من هاتفك على الفور وتغيير كلمة مرور Facebook الخاصة بك.
**********
ادعمنا! واضغط هنا للاشتراك في قناتي على يوتيوب. | وقم بتفعيل زر الجرس للتنبيه وقت صدور الفيديو. | وعلق ولو بحرف لكي تدعمنا للاستمرار من أجلكم.
***************
وأخيرا..... الدال على الخير كفاعله في الثواب. ساهم في نشر هذه الصفحة مع جميع أصدقائك في جميع وسائل التواصل الاجتماعي (لماذا؟) حتى تعم الفائدة.
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا. وانتظرونا. فالقادم أفضل بإذن الله.
أحدث أقدم