دورة أساسيات إكسل من تحت الصفر إلى الاحتراف – الحلقة 4

الاستماع للمقالة:
    أسعد الله أوقاتكم. يسعدني أن أقدم لكل هواة ومحترفي برنامج ميكروسوفت إكسل Microsoft Excel : الحلقة الرابعة من دورة أساسيات إكسل 2013 و 2016 و 2019 و 365 من تحت الصفر إلى الاحتراف بإذن الله.
    الحلقة الرابعة من دورة أساسيات إكسل 2013 و 2016 و 2019 من تحت الصفر إلى الاحتراف


    هل لديك خلفية بسيطة عن استخدام الكمبيوتر وتريد تطوير مهارتك؟ هل تريد تعلم برنامج الحسابات الشهير ميكروسوفت إكسل ولا تعرف من أين تبدأ؟ هل أنت محترف وتحتاج للمزيد من الحيل والاختصارات؟ إذا، تابعنا في هذه الحلقة من الدورة، التي نتعرف فيها على......


    دورة أساسيات إكسل 2013 و 2016 و 2019 و365 من تحت الصفر إلى الاحتراف – الحلقة الرابعة

    تعريف الخلية والعمود والصف. العمليات الأساسيةعلى العمود والصف والخلية. إضافة خلية يتم فيها تحريك الخلايا لليسار أو لأسفل. أو إضافة صف بالكامل أو إضافة عمود بالكامل. الفرق بين delete حذف الخلية و clear contents مسح المحتويات.
    إضافة عمود insert column، حذف عمود delete column، مسح المحتويات clear contents مع بقاء الخلايا وعدم حدوث إزاحة. تغيير عرض العمود column width من القائمة المختصرة أو بالفارة من رءوس الأعمدة. ضبط عرض العمود تلقائيا حسب محتويات أكبر خلية auto fit.
    إخفاء وإظهار الأعمدة hide / unhide، إضافة صف insert row، حذف صف delete row، مسح المحتويات clear contents مع بقاء الخلايا وعدم حدوث إزاحة. تغيير ارتفاع الصف row height من القائمة المختصرة أو بالفارة من رءوس الصفوف. ضبط ارتفاع الصف تلقائيا حسب محتويات أكبر خلية auto fit.
    إخفاء وإظهار الصفوف hide / unhide، اختصارات لوحة المفاتيح keyboard shortcuts لإضافة أو حذف خلية / عمود / صف. تحديد العمود الذي يحتوي على الخلية النشطة. تحديد الصف الذي يحتوي على الخلية النشطة. طريقة إضافة ورقة عمل insert worksheet. طريقة حذف ورقة عمل delete worksheet. إعادة تسمية ورقة عمل rename worksheet.
    نقل أو نسخ ورقة العمل في نفس المصنف أو في مصنف جديد. عرض الكود الخاص بورقة العمل من خلال القائمة المختصرة. حماية ورقة العمل بكلمة مرور من خلال القائمة المختصرة. تلوين تبويبات أوراق العمل tab colors. إخفاء ورقة العمل من القائمة المختصرة. إظهار ورقة العمل من القائمة المختصرة.
    عمل كل ما سبق من خلال شريط ribbon من تبويب الصفحة الرئيسية home ثم المجموعة خلايا cells. حماية بنية المصنف من إضافة شيتات جديدة مع السماح بالتعديل على الخلايا protect workbook. إلغاء حماية المصنف. وغيرها الكثيييير.....

    وهذه هي الخطوات بأسلوب رائع وبسيط ومناسب لكل المستويات.
    والآن ماذا بعد المشاهدة؟ يسعدني اشتراككم في قناتي على يوتيوبللمزيد من الدروس والشروح زوروا قسم الإكسل.  مع تحياتي: أ / محمد صالح.
    ******************
    ********************
    وتذكر، لو بخل بها غيرك ما وصلت إليك؛ فشارك هذه الصفحة مع جميع الأصدقاء. الدال على الخير كفاعله في الثواب.
    ادعمنا بـ إعجاب like، تعليق comment، مشاركة share.
    أحدث أقدم