نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

الاستماع للمقالة:
    أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، موافقة الشعب على تعديل الدستور حيث بلغ عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم بالموافقة 23 مليونا و416 ألفا و741 ناخبا  بنسبة 88.83% ،بينما بلغ إجمالي من صوت بعدم الموافقة  مليونين و945 ألفا و680 ناخبا بنسبة 11.17%.
    صورة نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

    نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

    وبلغت نسبة المشاركة 44.33% بإجمالي 27 مليونا و193 ألفا و593 ناخبا، داخل البلاد وخارجها، والذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء من إجمالي المقيدين بالكشوف الانتخابية ممن يحق لهم التصويت البالغ عددهم 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.



    عدد الأصوات الصحيحة والباطلة

    وأضاف المستشار لاشين أن إجمالي الأصوات الصحيحة 26 مليونا و362 ألفا و421 بنسبة 96.94%، وإجمالي الأصوات الباطلة بلغ 831 ألفا و172 صوتا بنسبة 3.06%.

    فيديو نتيجة التعديلات الدستورية 2019

    هنا فيديو نتيجة التعديلات الدستورية. اضغط لبدء المشاهدة للفيديو.

    وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن التعديلات على مواد الدستور أصبحت، نافذة موضحا أنه بموجبها أصبحت مدة رئاسة البلاد 6 سنوات، وهناك تمثيل دائم وملائم للعمال والفلاحين والشباب والمرأة وبرلمان مكون من غرفتين مجلس الشيوخ  بجانب «النواب»، فضلا عن تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية وقدم  المستشار لاشين  التهنئة للشعب المصري.

    وهذه صورة تضم نتيجة الاستفتاء كاملة

    وهذه صورة تضم نتيجة الاستفتاء كاملة

    ووجه رئيس الوطنية للانتخابات، في مستهل الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالهيئة العامة للاستعلامات للإعلان عن نتائج الاستفتاء، التهنئة للشعب المصري بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد القيامة المجيد وتحرير سيناء.
    وأضاف أن الديمقراطية توجد بإرادة شعبية بوصفها السبيل الأوحد للمشاركة في إدارة شئون البلاد، وتترسخ بممارستها، وأسمى صورها في إبداء الرأي في الاستفتاءات، مؤكدًا أن المشاركة الجادة والفعالة تمثل إفصاحا عن  إيمان الشعب المصري بالديمقراطية وممارستها كحق في صنع المستقبل.
    وأكد أن الاستفتاء على الدستور خرج في أبهى صورة تليق بمستقبل مصر وتطلعها للغد، وأن أجمل ما فيها أبناء مصر، مشيرًا إلى أننا انتقلنا من مرحلة إعادة بناء الدولة إلى ترسيخ الديمقراطية.
    وشدد «لاشين» على أن الإقبال على لجان الانتخابات، تأكيد أن الشعب هو مصدر السلطات، منوهًا بأن الأيام التي مضت أعادت روح الوطن فينا، وتعالى الهتاف باسم مصر ورفرفت الأعلام عاليًا تعانق السماء ووقف المصريون أمام لجان الاقتراع، رجالا ونساء، ليتناقشوا ويتبادلوا الآراء، يعاون بعضهم البعض للإدلاء بالأصوات، مؤكدا  أن وقفة المواطنين واحتشادهم أمام لجان الاقتراع، احتشاد خلف الوطن.
    وأكد أن أيام الاستفتاء شهدت إعلاء قيم ومعايير الإنسانية، حينما  تم حمل المواطنين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لمقار لجانهم  بمساعدة رجال القوات المسلحة والشرطة، ودنا منهم القضاة المشرفون بصناديق الاقتراع لضمان ممارسة حقهم وواجبهم الوطني.

    دور المرأة المصرية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

    وأشاد المستشار لاشين إبراهيم  بالمرأة المصرية، مؤكدا أنها تقدمت صفوف المشاركة كعادتها وكذلك الشباب ومتحدى الإعاقة  من خلال المشاركة الإيجابية في الاستفتاء  موجهًا الشكر إلى كل فئات الشعب المصري، مشددا علي أن راية وطننا ستبقى مرفوعة من بعدنا.
    وأوضح المستشار لاشين أن الهيئة كانت دائمًا على تواصل مع المواطنين من خلال الخط الساخن، والمؤتمرات الصحفية لمواجهة الشائعات والتشكيك من قوى الشر والظلام، مبينًا أن تلك الشائعات تضمنت منع وسائل الإعلام من حضور الفرز، ومد عملية التصويت يوما إضافيا، وكذلك شائعة مد ساعات إضافية في آخر أيام التصويت.
    وقال إن بناء الأوطان أمر شاق وعسير، بينما هدمها أمر يسير، مؤكدًا أن  الأوطان تبنى  بالعمل الجاد وبذل الدم والعرق،  وليس بالشعارات وأن الشعب استطاع الوقوف  في ربوة عالية وسط عالم مضطرب، لتصبح مصر في مكانة رفيعة بين الأمم.
    وشدد على أن الشعب المصري لم يلتفت إلى الشائعات، التي كانت محاولات يائسة لإفساد الاستفتاء، وكان اصطفافه أمام لجان الاقتراع مشهودًا، وأضاف أن عملية التصويت والفرز جرت على مرأى ومسمع من وسائل الإعلام المحلية والعالمية بما يليق باسم مصر.
    واستعرض المستشار لاشين، مشاهد من عملية الاستفتاء على تعديل الدستور من  استحداث طريقة «برايل» للمكفوفين، وما استحدثته الهيئة بالتعاون مع جهاز الشرطة لتوفير سيارات لنقل المسنين من محل إقامتهم إلى لجان الاقتراع.وهو ما لاقى استحسانا من المواطنين.
    وأشار إلي أنه إعمالا لمبدأ المشروعية، وسيادة القانون  فقد تم إقرار الطعن على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات أمام المحكمة الإدارية العليا وجاء رفض تلك الطعون إقرار بمشروعية الاستفتاء.
    ************************
    ادعمنا.
    اضغط هنا للاشتراك في قناتي على يوتيوب.
    وقم بتفعيل زر الجرس للتنبيه وقت صدور الفيديو.

    وعلق ولو بحرف لكي تدعمنا للاستمرار من أجلكم.
    ***********
    وفي الأخير.
    الدال على الخير كفاعله في الثواب.
    ساهم في نشر هذه الصفحة مع جميع أصدقائك في جميع وسائل التواصل الاجتماعي
    حتى تعم الفائدة.
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا.
    وانتظرونا.
    فالقادم أفضل بإذن الله.
    أحدث أقدم